ما الكلوروكين الفوسفات تستخدم أساسا ل?

السؤال

الكلوروكين الفوسفات هو دواء يستخدم في المقام الأول للوقاية من الملاريا وعلاجها في المناطق التي تظل فيها الملاريا حساسة لتأثيراتها. أنواع معينة من الملاريا, سلالات مقاومة, وعادة ما تتطلب الحالات المعقدة أدوية مختلفة أو إضافية ، كما يستخدم الكلوروكين أحيانًا لداء الزخار الذي يحدث خارج الأمعاء, التهاب المفاصل الروماتويدي, والذئبة الحمامية: بينما لم يتم دراستها رسميًا أثناء الحمل, يبدو آمنًا ، كما تتم دراسته أيضًا لعلاج COVID-19 اعتبارًا من عام 2020 ، ويتم تناوله عن طريق الفم.

الكلوروكين الفوسفات

الكلوروكين الفوسفات

وتشمل الآثار الجانبية شيوعا مشاكل العضلات, فقدان الشهية, إسهال, وتشمل الجلد rash.Serious الآثار الجانبية مشاكل في الرؤية, تلف العضلات, النوبات, ومستويات منخفضة من خلايا الدم. الكلوروكين هو عضو في فئة المخدرات 4- أمينوكينولين., يعمل ضد الشكل اللاجنسي لطفيل الملاريا في مرحلة دورة حياته داخل خلايا الدم الحمراء ، ولا يزال من غير الواضح كيف يعمل في التهاب المفاصل الروماتويدي والذئبة الحمامية..

اكتشف الكلوروكين في 1934 بقلم هانز أندرساج ، وهو مدرج في قائمة الأدوية الأساسية لمنظمة الصحة العالمية, الأدوية الأكثر أمانًا والأكثر فاعلية المطلوبة في النظام الصحي ، وهي متوفرة كدواء عام ، وتبلغ تكلفة الجملة في العالم النامي حوالي 0.04 دولار أمريكي., يكلف حوالي 5.30 دولار أمريكي لكل جرعة.

الاستخدامات الطبية للالكلوروكين الفوسفات

ملاريا

تم استخدام الكلوروكين في علاج الملاريا والوقاية منها المتصورة النشيطة, P. بيضوي, و P. الوبالية. عموما لا تستخدم ل المتصورة المنجلية كما أن هناك مقاومة واسعة النطاق لذلك.

تم استخدام الكلوروكين على نطاق واسع في إدارات الأدوية الجماعية, التي قد تكون ساهمت في ظهور وانتشار المقاومة. فمن المستحسن للتحقق مما إذا الكلوروكين لا يزال فعالا في المنطقة قبل استخدام المناطق it.In حيث المقاومة الحالية, مضادات الملاريا الأخرى, مثل ميفلوكين أو أتوفاكون, يمكن أن تستخدم بدلا من ذلك. توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بعدم علاج الملاريا بالكلوروكين وحده بسبب تركيبات أكثر فعالية.

داء الزخار

في علاج خراج الكبد الأميبي, يمكن استخدام الكلوروكين بدلاً من الأدوية الأخرى أو بالإضافة إليها في حالة فشل التحسن مع ميترونيدازول أو نيتروإيميدازول آخر داخل 5 أيام أو التعصب للميترونيدازول أو nitroimidazole.

مرض الروماتيزم

لأنه يثبط بشكل معتدل جهاز المناعة, يستخدم الكلوروكين في بعض اضطرابات المناعة الذاتية, مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والذئبة الحمامية.

السارس

كما تم اقتراح الكلوروكين كعلاج للسارس, مع في المختبر اختبارات تثبيط فيروس SARS-CoV في أكتوبر 2004, نشرت مجموعة من الباحثين في معهد ريكا للأبحاث الطبية تقريرا عن الكلوروكين, مشيرا إلى أن الكلوروكين يعمل بمثابة مثبط الفعال لتكرار الحادة الشديدة الالتهاب الرئوى التاجى (السارس) في المختبر

الآثار الجانبية للالكلوروكين

وتشمل الآثار الجانبية عدم وضوح الرؤية, غثيان, قيء, المغص, صداع الراس, إسهال, تورم الساقين / الكاحلين, ضيق في التنفس, شاحب الشفاه / المسامير / الجلد, ضعف العضلات, من السهل كدمات / النزيف, السمع والعقلية مشاكل.

  • / حركات غير منضبطة غير المرغوب فيها (بما في ذلك اللسان والوجه وارتعاش).
  • الصمم أو الطنين.
  • غثيان, قيء, إسهال, المغص.
  • صداع الراس.
  • العقلية / تغيرات في المزاج (مثل الارتباك, تغيرات في الشخصية, أفكار غير عادية / السلوك, كآبة, شعور للمراقبة, يهذي)
  • علامات عدوى خطيرة (مثل ارتفاع درجة الحرارة, قشعريرة شديدة, استمرار التهاب الحلق)
  • حكة في الجلد, يتغير لون الجلد, تساقط الشعر, والطفح الجلدي.
    • الحكة التي يسببها الكلوروكين هو أمر شائع جدا بين الأفارقة السود (70%), ولكن أقل شيوعا بكثير في السباقات الأخرى. لأنه يزيد مع التقدم في السن, وشديد بحيث الامتثال تتوقف مع العلاج الدوائي. وزيادتها خلال حمى الملاريا; ويرتبط حدته إلى تحميل طفيلي الملاريا في الدم. وتشير بعض الأدلة التي لديه الأساس الجيني ويرتبط عمل الكلوروكين مع المستقبلات الأفيونية مركزيا أو محيطيا.
  • طعم معدني غير سارة
    • ويمكن تجنب ذلك عن طريق “ملثم طعم وإطلاق تسيطر عليها” تركيبات مثل المستحلبات متعددة.
  • الكلوروكين اعتلال الشبكية.
  • التغييرات Electrocardiographic..
    • ويتجلى هذا إما اضطرابات التوصيل (كتلة حزمة من فرع, كتلة الأذيني البطيني) أو اعتلال عضلة القلب - غالبًا مع تضخم, علم وظائف الأعضاء تقييدا, وفشل القلب الاحتقاني. قد تكون التغيرات لا رجعة فيه. وقد تم الإبلاغ عن اثنين فقط من الحالات التي تحتاج إلى زرع القلب, يشير هذا خطر معين منخفض جدا. الإلكترون المجهري الخزعات القلب تظهر الهيئات مشتملات اصم.
  • قلة الكريات الشاملة, فقر دم لا تنسّجي, ندرة المحببات عكسها, انخفاض عدد الصفائح الدموية, العدلات.

حمل

لم تظهر الكلوروكين أن يكون له أي آثار ضارة على الجنين عند استخدامها في الجرعات الموصى بها للمبالغ prophylaxis.Small ملاريا الكلوروكين تفرز في حليب الثدي من النساء المرضعات. ومع ذلك, هذا الدواء يمكن وصفه بأمان للرضع, آثار غير ضارة. وتظهر الدراسات على الفئران أن الكلوروكين الموسومة بالإشعاع مرت عبر المشيمة بسرعة والمتراكمة في عيون الجنين الذي بقي الحاضر خمسة أشهر بعد أن تم مسح المخدرات من بقية body.Women الحوامل أو التخطيط على الحمل لا تزال نصح بعدم السفر إلى المناطق المعرضة لخطر الملاريا.

كبار السن

ليست هناك أدلة كافية لتحديد ما إذا كان الكلوروكين آمن أن تعطى لأشخاص تتراوح أعمارهم بين 65 وكبار السن. منذ تم إلغاء ذلك عن طريق الكلى, وينبغي رصد سمية بعناية في الأشخاص الذين يعانون من ضعف وظائف الكلى.

جرعة زائدة من الكلوروكين

الكلوروكين وهذا خطير جدا في جرعة زائدة. يمتص بسرعة أنه من الأمعاء. في 1961, تجميع نشرت تقارير حالة احتواء حسابات لثلاثة أطفال الذين تناولوا جرعات زائدة وتوفي في 2.5 ساعة من تناول الدواء. على الرغم من عدم ذكر مقدار الجرعة الزائدة, من المعروف أن المؤشر العلاجي للكلوروكين صغير ، وتوفي أحد الأطفال بعد تناوله 0.75 أو 1 غرام, أو مرتين في كمية العلاجي واحد للأطفال. أعراض الجرعة الزائدة تشمل الصداع, نعاس, اضطرابات بصرية, استفراغ و غثيان, انهيار القلب والأوعية الدموية, النوبات, والجهاز التنفسي فجأة والقلب اعتقال.

نظير الكلوروكين - هيدروكسي كلوروكين - له عمر نصف طويل (32-56 أيام) في الدم وحجم كبير للتوزيع (580-815 L / كغ).[25] والعلاجية, تعتبر نطاقات سامة وقاتلة عادة ما يكون 0.03 إلى 15 ملغم / لتر, 3.0 إلى 26 ملغم / لتر و 20 إلى 104 ملغم / لتر, على التوالي. ومع ذلك, تم الإبلاغ عن حالات غير سام يصل إلى 39 ملغم / لتر, مما يدل على التسامح الفردي لهذا العامل قد يكون أكثر تقلبا مما هو معروف سابقا.

علم العقاقير

يمتص الكلوروكين الدواء سريعًا ، ويتم توزيعه على نطاق واسع في أنسجة الجسم ، ويصل ارتباطه بالبروتين بنسبة 55٪ ، ويتم التمثيل الغذائي له بشكل جزئي., مما يؤدي إلى المستقلب الرئيسي, ديسيثيل كلوروكوين: يفرز ≥50٪ كدواء غير متغير في البول, حيث يؤدي تحمض البول إلى زيادة التخلص منه ، كما أن له حجم توزيع كبير جدًا, لأنه ينتشر في الأنسجة الدهنية في الجسم.

قد يؤدي تراكم الدواء إلى ترسبات يمكن أن تؤدي إلى عدم وضوح الرؤية والعمى ، وقد ارتبطت الكينينات المرتبطة بحالات تسمم الشبكية, خصوصا عندما تقدم في جرعات أعلى لفترة أطول times.With جرعات طويلة الأجل, يوصى بزيارات روتينية لطبيب العيون.

الكلوروكين هو أيضا وكيل lysosomotropic, بمعنى أنه يتراكم بشكل تفضيلي في جسيمات الخلايا في الجسما لنيتروجين الكينولين من الكلوروكين 8.5, وهذا يعني أنه على وشك 10% deprotonated في درجة الحموضة الفسيولوجية (وفقًا لمعادلة هندرسون-هاسلبالش).هذا يقلل إلى حوالي 0.2% في الرقم الهيدروجيني الليزوزومية من 4.6.Because شكل deprotonated هو أكثر غشاء منفذة من شكل البروتونية, كمي “محاصرة” المجمع في نتائج الجسيمات الحالة.

تركيبات

الكلوروكين يأتي في شكل أقراص مثل الفوسفات, كبريتات, وهيدروكلوريد أملاح. وعادة ما يتم الاستغناء الكلوروكين مثل الفوسفات.

التاريخ

في بيرو, استخرج السكان الأصليون لحاء شجر الكينيا شجرة (المخزنية الكينا) ويستخدم مستخلص لمكافحة قشعريرة وحمى في القرن السابع عشر. في 1633 وقدم هذه الأدوية العشبية في أوروبا, حيث تم إعطاؤه نفس الاستخدام وبدأ استخدامه أيضًا ضد الملاريا. تم عزل عقار الكينولين المضاد للملاريا الكينين من المستخلص في 1820, والكلوروكين هو التناظرية من هذا.

اكتشف الكلوروكين في 1934, بواسطة Hans Andersag وزملاؤه في مختبرات Bayer, الذي أطلقوا عليه اسم تم تجاهله Resochin.It لمدة عشر سنوات, إذ اعتبر سامة جدا للاستخدام البشري. في حين أن, استخدم DAK نظير الكلوروكين 3-ميثيل-كلوروكين, المعروفة باسم Sontochin. وبعد وصول قوات الحلفاء في تونس, سقط Sontochin في أيدي الأميركيين, الذي أرسل إلى الوراء المادية إلى الولايات المتحدة لتحليلها, مما أدى إلى تجدد الاهتمام في الدول chloroquine.United أظهرت التجارب السريرية التي ترعاها الحكومة لتطوير الأدوية المضادة للملاريا بشكل لا لبس فيه أن الكلوروكين له قيمة علاجية كبيرة باعتباره دواء مضاد للملاريا. وقد عرض في الممارسة السريرية في 1947 للعلاج الوقائي من الملاريا.

ائتمان:

HTTPS://en.wikipedia.org/wiki/Chloroquine

بانتظار الحل 0
افرايم Iyodo 2 سنوات 2 الاجابات 7902 مشاهدات 0

الاجابات ( 2 )

  1. حسنًا ، هناك أي شخص آخر يواجه مشاكل في الصور الموجودة على هذه المدونة التي يتم تحميلها?

    أحاول تحديد ما إذا كان هذا مؤيدًا أم لا
    إذا كانت هذه هي المدونة. ان اي ردود موضع تقدير كبير.

  2. هذا المنشور لا يقدر بثمن. أين يمكنني معرفة المزيد?

‫اضف اجابة

ببراعة آمنة & المتمحور حول الطالب منصة التعلم 2021

What is Chloroquine Phosphate mainly used for?

Question

Chloroquine Phosphate is a medication primarily used to prevent and treat malaria in areas where malaria remains sensitive to its effects. Certain types of malaria, resistant strains, and complicated cases typically require different or additional medication.Chloroquine is also occasionally used for amebiasis that is occurring outside the intestines, rheumatoid arthritis, and lupus erythematosus.While it has not been formally studied in pregnancy, it appears safe.It is also being studied to treat COVID-19 as of 2020.It is taken by mouth.

chloroquine phosphate

chloroquine phosphate

Common side effects include muscle problems, loss of appetite, diarrhea, and skin rash.Serious side effects include problems with vision, muscle damage, seizures, and low blood cell levels.Chloroquine is a member of the drug class 4-aminoquinoline.As an antimalarial, it works against the asexual form of the malaria parasite in the stage of its life cycle within the red blood cell.How it works in rheumatoid arthritis and lupus erythematosus is unclear.

Chloroquine was discovered in 1934 by Hans Andersag.It is on the World Health Organization’s List of Essential Medicines, the safest and most effective medicines needed in a health system.It is available as a generic medication.The wholesale cost in the developing world is about US$0.04.In the United States, it costs about US$5.30 per dose.

Medical Uses Of Chloroquine Phosphate

Malaria

Chloroquine has been used in the treatment and prevention of malaria from Plasmodium vivaxP. ovale, and P. malariae. It is generally not used for Plasmodium falciparum as there is widespread resistance to it.

Chloroquine has been extensively used in mass drug administrations, which may have contributed to the emergence and spread of resistance. It is recommended to check if chloroquine is still effective in the region prior to using it.In areas where resistance is present, other antimalarials, such as mefloquine or atovaquone, may be used instead. The Centers for Disease Control and Prevention recommend against treatment of malaria with chloroquine alone due to more effective combinations.

Amebiasis

In treatment of amoebic liver abscess, chloroquine may be used instead of or in addition to other medications in the event of failure of improvement with metronidazole or another nitroimidazole within 5 days or intolerance to metronidazole or a nitroimidazole.

Rheumatic disease

As it mildly suppresses the immune system, chloroquine is used in some autoimmune disorders, such as rheumatoid arthritis and lupus erythematosus.

SARS-CoV

Chloroquine had been also proposed as a treatment for SARS, with in vitro tests inhibiting the SARS-CoV virus.In October 2004, a group of researchers at the Rega Institute for Medical Research published a report on chloroquine, stating that chloroquine acts as an effective inhibitor of the replication of the severe acute respiratory syndrome coronavirus (SARS-CoV) in vitro

Side effects Of Chloroquine

Side effects include blurred vision, nausea, vomiting, abdominal cramps, headache, diarrhea, swelling legs/ankles, shortness of breath, pale lips/nails/skin, muscle weakness, easy bruising/bleeding, hearing and mental problems.

  • Unwanted/uncontrolled movements (including tongue and face twitching).
  • Deafness or tinnitus.
  • Nausea, vomiting, diarrhea, abdominal cramps.
  • Headache.
  • Mental/mood changes (such as confusion, personality changes, unusual thoughts/behavior, depression, feeling being watched, hallucinating)
  • Signs of serious infection (such as high fever, severe chills, persistent sore throat)
  • Skin itchiness, skin color changes, hair loss, and skin rashes.
    • Chloroquine-induced itching is very common among black Africans (70%), but much less common in other races. It increases with age, and is so severe as to stop compliance with drug therapy. It is increased during malaria fever; its severity is correlated to the malaria parasite load in blood. Some evidence indicates it has a genetic basis and is related to chloroquine action with opiate receptors centrally or peripherally.
  • Unpleasant metallic taste
    • This could be avoided by “taste-masked and controlled release” formulations such as multiple emulsions.
  • Chloroquine retinopathy.
  • Electrocardiographic changes..
    • This manifests itself as either conduction disturbances (bundle-branch block, atrioventricular block) or Cardiomyopathy – often with hypertrophy, restrictive physiology, and congestive heart failure. The changes may be irreversible. Only two cases have been reported requiring heart transplantation, suggesting this particular risk is very low. Electron microscopy of cardiac biopsies show pathognomonic cytoplasmic inclusion bodies.
  • Pancytopenia, aplastic anemia, reversible agranulocytosis, low blood platelets, neutropenia.

Pregnancy

Chloroquine has not been shown to have any harmful effects on the fetus when used in the recommended doses for malarial prophylaxis.Small amounts of chloroquine are excreted in the breast milk of lactating women. However, this drug can be safely prescribed to infants, the effects are not harmful. Studies with mice show that radioactively tagged chloroquine passed through the placenta rapidly and accumulated in the fetal eyes which remained present five months after the drug was cleared from the rest of the body.Women who are pregnant or planning on getting pregnant are still advised against traveling to malaria-risk regions.

Elderly

There is not enough evidence to determine whether chloroquine is safe to be given to people aged 65 and older. Since it is cleared by the kidneys, toxicity should be monitored carefully in people with poor kidney functions.

Overdose Of Chloroquine

Chloroquine is very dangerous in overdose. It is rapidly absorbed from the gut. In 1961, a published compilation of case reports contained accounts of three children who took overdoses and died within 2.5 hours of taking the drug. While the amount of the overdose was not stated, the therapeutic index for chloroquine is known to be small.One of the children died after taking 0.75 or 1 gram, or twice a single therapeutic amount for children. Symptoms of overdose include headache, drowsiness, visual disturbances, nausea and vomiting, cardiovascular collapse, seizures, and sudden respiratory and cardiac arrest.

An analog of chloroquine – hydroxychloroquine – has a long half-life (32–56 days) in blood and a large volume of distribution (580–815 L/kg).[25] The therapeutic, toxic and lethal ranges are usually considered to be 0.03 to 15 mg/l, 3.0 to 26 mg/l and 20 to 104 mg/l, respectively. However, nontoxic cases have been reported up to 39 mg/l, suggesting individual tolerance to this agent may be more variable than previously recognised.

Pharmacology

Chloroquine’s absorption of the drug is rapid.It is widely distributed in body tissues.Its protein binding is 55%.Its metabolism is partially hepatic, giving rise to its main metabolite, desethylchloroquine.Its excretion is ≥50% as unchanged drug in urine, where acidification of urine increases its elimination.It has a very high volume of distribution, as it diffuses into the body’s adipose tissue.

Accumulation of the drug may result in deposits that can lead to blurred vision and blindness.It and related quinines have been associated with cases of retinal toxicity, particularly when provided at higher doses for longer times.With long-term doses, routine visits to an ophthalmologist are recommended.

Chloroquine is also a lysosomotropic agent, meaning it accumulates preferentially in the lysosomes of cells in the body.The pKa for the quinoline nitrogen of chloroquine is 8.5, meaning it is about 10% deprotonated at physiological pH (per the Henderson-Hasselbalch equation).This decreases to about 0.2% at a lysosomal pH of 4.6.Because the deprotonated form is more membrane-permeable than the protonated form, a quantitative “trapping” of the compound in lysosomes results.

Formulations

Chloroquine comes in tablet form as the phosphate, sulfate, and hydrochloride salts. Chloroquine is usually dispensed as the phosphate.

History

In Peru, the indigenous people extracted the bark of the Cinchona tree (Cinchona officinalis) and used the extract to fight chills and fever in the seventeenth century. In 1633 this herbal medicine was introduced in Europe, where it was given the same use and also began to be used against malaria.The quinoline antimalarial drug quinine was isolated from the extract in 1820, and chloroquine is an analogue of this.

Chloroquine was discovered in 1934, by Hans Andersag and coworkers at the Bayer laboratories, who named it Resochin.It was ignored for a decade, because it was considered too toxic for human use. Instead, the DAK used the chloroquine analogue 3-methyl-chloroquine, known as Sontochin. After Allied forces arrived in Tunis, Sontochin fell into the hands of Americans, who sent the material back to the United States for analysis, leading to renewed interest in chloroquine.United States government-sponsored clinical trials for antimalarial drug development showed unequivocally that chloroquine has a significant therapeutic value as an antimalarial drug. It was introduced into clinical practice in 1947 for the prophylactic treatment of malaria.

Credit:

https://en.wikipedia.org/wiki/Chloroquine

in progress 0
Ephraim Iyodo 2 months 2 Answers 390 views 0

Answers ( 2 )

  1. Hmm is anyone else having problems with the pictures on this blog loading?

    I’m trying to determine if its a prohlem oon my end or
    if it’s the blog. Any responses would be greatly appreciated.

  2. This post is priceless. Where can I find out more?

Leave an answer